Social Icons

الاثنين، 12 يونيو 2023

[] [] . عصوروملوك_الدولة السبئية عبر التاريخ من ٥٠٠٠ -٣٥٠٠ق .م . [] []

اولا : العصر السبئي الاول

١- الملك : سبأ بن قحطان
٢- الملك : حمير بن سبأ بن قحطان
٣-الملك : كهلان بن سبأ بن قحطان
٤-الملك :أيمن بن سبأ بن قحطان
٧-الملك : عريب[يعرب] بن سبأ بن قحطان
٥-الملك : الهميسع[الهميس] بن حمير بن سبأ بن قحطان
٦-الملك : زهير[زاهر] بن أيمن بن سبأ بن قحطان
٨-الملك : أبين بن زهير بن الهميسع
٩-الملك : قطن[قاطن] بن عريب بن سبأ
١٠)الملك : جيدان[جئدان] بن قطن بن عريب بن سبأ
١١)الملك : قطن بن جيدان بن قطن بن عريب بن سبأ
١٢)الملك : الغوث بن قطن بن جيدان بن قطن ...بن سبأ
١٤)الملك : وائل بن الغوث بن قطن بن جيدان
معاصرين لنبي الله ابراهيم عليه السلام..
١٥)الملك : وائل بن حمير بن سبأ
١٦)الملك : الضحاك بن السكسك بن وائل باني قصر غمدان
١٧-الملك : آبل يعفر بن السكسك بن وائل ... بن سبأ
العصر السبئي الثاني
عصر انضمام الشمال الشرقي لصنعاء الذي يشمل ارحب ونهم وبني حشيش والجوف الى الاتحاد السبئي باقليم وولاية مستقله اسمها معين بدل ان كان اسم هذه المناطق سرو مذحج تحولت الى اقليم معين وساعد هذا الانظمام في ما بعد الى انظمام الشمال الشرقي للجزيرة ككل نجران والربع الخالي ونجد بما فيها الامارات وقطر والكويت حاليا الى الاتحاد السبئي باقليم مستقل يسمى اقليم اوسان / قتبان فاضيف معين وقتبان الى لقب الملك السبئي
ومن رواد وتبابعة ذلك العصر الذهبي هم
١)الملك:الحارث الرائش
٢)الملك : الرائد شمر ذو الجناح الأكبر
٣)الملك : الصعب بن مرثد ذوالقرنين المذكور في القرآن
٤ الملك : صيفي بن ابيل يعفر ...بن حمير ..ذي ريدان
٥)التبع : قيس بن صيفي بن ابيل يعفر ..بن حمير ..بن سبا
٦-التبع :الرائش بن باران بن قيس ذو رياش ملك ملوك
٧)التبع : ذو المنار بن الرائش فاتح بلاد الغرب
٨)التبع : ذو الأذعار بن ذي منار... الذي أذعر الورى
٩)التبع : أفريقس بن ذي المنار ... الذي اوطن من قومه المغرب
العصر السبئي الثالث
عصر انضمام الجنوب الغربي للجزيرة الذي يشمل حضور وبلاد الروس وحراز وريمه واب وتعز والحديده وعدن الى الاتحاد السبئي وبدل ان كانت هذه المناطق تسمى سرو
حمير اصبحت ولاية/اقليم مستقل يسمى ذو ريدان
واضيف ذو ريدان الى لقب الملك السبئي ومن رواد ذلك العصر الذهبي للامبراطورية السبئية
١)التبع: ذمر علي وتار يهنعم ملك سبأ وذي ريدان
٢)التبع: ذمر علي بينون
٣)التبع كرب إل وتر يهنعم
٤)التبع: هلك أمر بن كرب إلمؤسس صنعاء ازال
٥)التبع: عمدان يهقبض بن أفريقش أول من سك
النقود في التاريخ
٦)التبع: شمر يهنعم بن أفريقش رائد الفتح
والتوطن السبئي في الحبشة
٧)التبع : ذمر علي ذرح ...ملك سبأ وذي ريدان
٨)التبع : كرب إل بين
٩)التبع : ذوريدان بن ذمر علي ذرح
١٠)التبع: يهاقم بن ذمر علي ذرح
١١)التبع : نشأ كرب يهأمن مؤسس عبادة الشمس.
١٢)التبع: رب شمس نمرن الذي قتلته الملكة بلقيس
١٣)التبع : إليشرح هداد والد بلقيس
١٤)الملكة: بلقيس أشهر وأعظم ملكة في تاريخ
١٥)التبع: ياسر يهصدق خليفة بلقيس وفاتح
الحبشة وجنوب مصر.
العصر السبئي الرابع
عصر انضمام الجنوب الشرقي من الجزيرة الذي يشمل
خولان وسنحان وذمار والبيضاء وشبوه ومارب وابين
الى الاتحاد السبئي وتحولت هذه المناطق من سرو بكيل
الى ولاية / اقليم يمنات وساعد هذا الانظمام الى انظمام
كل من عمان حاليا والمهرة وحضرموت في اقليم مستقل
يسمى اقليم /ولاية حضرموت ومن هذا العصر بدا التدوين في النقوش ملك سبا وذي ريدان ويمنات حضرموت ومن رواد وتبابعة ذلك العصر الذهبي للامبراطورية السبئية
١) التبع : شرح يحضب بين ملك سبأ وذي ريدان
٢)التبع : يازل بين
٣) التبع: وتار يهأمن بن الشرح يحضب
٤)التبع: نشأكرب يأمن يهرحب بن شرح يحضب
٥)التبع: وهب ال يحوز بن بتع (نجل الملكة بلقيس)
٦)التبع: أنمار يهأمن
٧)التبع: كرب إل وتر يهنعم بن وهب ال يحوز بن بتع
٨)التبع: يارم بن اوسلة بن رفشان أيمن
٩)التبع: علهان نهفان بن يارم بن اوسلة رفشان
أيمن بن سبأ قيل بكيل بن خولان .
١٠)التبع: شعرام أوتر بن علهان نهفان
١١)التبع: لحيعث يرخم بن مرع
١٢)التبع : كرب إل أيفع ذو ريدان
١٣)التبع: شمر يهحمد بن ياسر يهصدق
١٤)التبع : ذمر علي يهبر ابن اخت الملكة بلقيس
١٥)التبع : ثاران يهنعم الأول بن ذمر علي يهبر
الأول بن ياسر يهصدق.
١٦)التبع : لعزم يهنف يهصدق بن ياسر يهصدق
ابن اخت الملكة بلقيس.
١٧) التبع: ياسر يهنعم ملك سبأ وذي ريدان **
فاتح افريقية والمغرب.
العصر السبئي الخامس
عصر انظمام الشمال الغربي للدولة السبئة والذي يشمل
حاليا همدان والمحويت وعمران وصعدة وحجة وتهامه
الى الاتحاد السبئي وتحولت هذه المناطق من سرو حاشد الى ولاية/اقليم اعراب الطود والتهائم عصر اضافة واعرابهم طودم وتهامت للقب
٥٠٢ -٦٨٠سبئي ٧٠٠- ٥٤٠ ق م
ومن ورواد ذلك العصر الذهبي للامبراطورية السبئية
١)التبع : شمر يهرعش بن ياسر يهنعم
٢)التبع : ياسر يهنعم الثاني
٣)التبع : ذمر علي يهبر الثاني .
٤) التبع : ثارن يهنعم ؛ مجدد السد
٥)التبع. : كليكرب يهأمن بن ثارن يهنعم
٦)التبع : الأقرن ياسر يهنعم الثالث
٧)التبع : ثأران ايفع بن تبع الأقرن
٨)التبع كرب ال وتر يهنعم معاصر
سنحاريب ملك اشور
العصر السبئي السادس
في هذا العصر اصبحت الولايات المتحدة السبئية في
قمة قوتها وتقدمها الحضاري واستبدلو اللقب الملكي في النقوش من ملك سبا وذو ريدان .... استبدلوه بملك سبأ والجهات الاربع تم في هذا العصر بقيادة اسعد الكامل وضع اول نظام علماني في تاريخ البشرية والذي تم فيه فصل الدين عن الدولة وتحييد رجال الدين والكهنة والقسيسين ورجال الدين عن السلطة والحكم وترك السلطة والحكم للشعب سواء سلطة الدولة السبئية او سلطة الاقاليم او سلطة القول [القبائل] او ‏سلطة المخاليف او سلطة العشائر والقرى حكم فيدرالي ‏وديمقراطي شعبي الافراد يختارو زعيم للقرية وزعما القرى يختارو زعيم للعشيرة وزعماء العشائر يختارو زعيم للمخلاف وزعماء المخاليف يختارو زعيم للقبيلة/القولة وزعماء القبائل يختارو زعيم للاقليم /السرو وزعماء الاقاليم يختارو زعيم للدولة يحق لاي مواطن سبئي من اي اقليم كان التدرج في المناصب الرئاسية حتى يصل الى رئاسة الدولة السبئية ‏قانون واحد مواطنه متساوية اتحاد فيدرالي لافرق بين ابيض او اسود الى بالقانون والشعبية وذلك كان الاساس في اقبال القبائل والممالك في الجزيرة للانظمام الى الاتحاد السبئي ومن
رواد ذلك العصر الذهبي للمبراطورية السبئية
١)التبع : كرب أسعد - ملك أركان الأرض الأربعة
تبع المذكور في القرآن الكريم.
٢)التبع : حسان الأول بن كرب أسعد
٣)التبع : شراحبيل يعفر بن كرب أسعد
مجدد سد مأرب العظيم. وبناء قصر هرجم
٤)التبع : مرثد إلن ينوف
٥)التبع : عمرو بن حسان معاصر نبأ اهل الرس
٦) التبع : ذرا أمر بن حسان
٧)التبع : معدي كرب بن حسان
وحدوث انهيار السد وكارثة سيل العرم الأول
وتفرق كثير من قبائل سبأ.
العصر السبئي السادس
في هذا العصر اتحدت كل القبائل في الجزيرة وافريقيا
تحت راية دولة مدنية متحدة وهي الولايات المتحدة السبئية دولة نظام وقانون ونهضة وحضارة وتقدم
فاصبحت هي الدولة العضمى في العالم انذاك انتهت
‏التبعية والدولة الواحدة المركزية واصبحت كل قرية وعشيرة ومخلاف وقبيلة واقليم دولة مستقلة في القرار
‏والاقتصاد والثقافة والتعليم والقوة والبناء والتطور
‏متحده يجمعهم قانون ودستور واحد اتحاد قائم على التكامل والتعاون المشترك لتحقيق اهداف الجميع الكل
‏يعمل ويخدم في مكانه واقليمه وقبيلته في تنافس
‏وتناغم مثل ما هو حاصل اليوم في الاتحاد الاوروبي والامريكي كان الكنقرس السبئي مجلس الاقيال هو الحاكم الفعلي قائم على التصويت بالاغلبية لجميع القرارات في الدولة الاتحادية الغريب في الامر ان المؤرخين صورو موضوع الاتحاد السبئي والفيدرالية
انها تفكفك وانهيار بينما الحقائق التي تظهر في النقوش تثبت عكس ذلك تماما حاولت ان اجد مبرر لتفسير المؤرخين الخاطا الذي قامو به تجاه الاتحاد الفيدرالي السبئي هذا فلم اجد الى انه عدا مبطن وخبيث وخطير وتزوير واضح للحقائق، لخداع اليمنيين فمنهم من وصف هذا الاتحاد الفيدرالي انه تفكفك الى دويلات وضعف واحد اسباب الصراع بالرغم انه احدث نظام سياسي يطبقه الشرق والغرب اليوم بما فيهم اوربا وامريكا وروسيا ويعتبر من
احد اساسيات نهظه وقوه تلك الدول ليس ذلك فحسب بل
طمسو الاسباب الحقيقية واستبدلوها باسباب وهمية على سبيل المثال لا الحصر طرد الاحباش وتوصيف ان الاحباش احتلو الدولة السبئية بينما في الحقيقة الاحباش وافريقيا كانو جزء من الشعب السبئي لهم ماللشعب من حقوق مواطنه وسلطة وقرار ... وعليهم ماعلى الشعب السبئي والنقوش المسندية تحكي كثيرا ملك سبا وذو ريدان .... واكسوم واكسوم هي الحبشة ودول افريقيا فمن حقهم حكم الدولة السبئية عن طريق الانتخابات مثل ماهو من حق اي مواطن سبئي ريداني او يماني او اعرابي او معيني او حضرمي
الموضوع الثاني المؤرخين حكمو وجزمو بحكم باطل ووصفو في كتب التاريخ ان قيام الاتحاد السبئي هو كان بداية الانهيار للدولة السبئية وقيام الدولة الحميرية وهذا الامر غير صحيح على الاطلاق الموضوع وما فيه هو ان الفدرالية تجعل كل اقليم يحكم نفسه ويبني .... تحت نظام وقانون وتعاون وتكامل مشترك مع الاقاليم الاخرى تحت قيادة واحدة مثل ما هو حاصل الان في الاتحاد الاوربي كل دولة تبني نفسها .... وتجمعهم امور مشتركه هو نفس الموضوع بالنسبة لحمير ومعين وحضرموت وقتبان .... الشي الثاني الفدرالية لاتحصر الحكم والسلطة على اقليم او اسرة بل تجعله ديمقراطي وتمثيلي ونواب عن الشعب لاختيار الحاكم المناسب فالشعب السبئي اختار الحاكم الذي يراه مناسب فكان هذا العصر اكثر الحكام فيه من اقليم حمير فقط واستغل المؤرخين هذا الحدث وادعو انها قامت دولة حميرية على انقاض الدولة السبئية فاصبح القارى للتاريخ في حيرة في تناقض في صراع معذاته وتاريخة لذلك تذكر عزيزي القارى ان سبا ليست مارب وحمير ليست يافع .... سبأ هي اليمن والجزيرة وافريقيا ومركزها صنعاء حمير هي الجنوب الغربي للجزيرة من صنعاء الى باب المندب دعونا نعود الى موضوعنا طبعا العصر السبئي السادس عند المؤرخين المزورين هو العصر الحميري الاول دع عنك المؤرخين وتمسك بالدولة السبئية وعصراها السادس في هذا العصر تولى ملوك سبئيين من اقليم حمير قيادة الامبراطورية السبئة
ومن اؤلائك الرواد والملوك لذلك العصر هم
١)التبع : ملشان أريم ذي يزن
٢)التبع : شرحبيل اشوع بن ملشان
٣)التبع : عبدكلال ذي رعين والذي اعتنق المسيحية.
٤)التبع : مرثد بن عبدكلال معاصر ظهور أهل الكهف .
٥)التبع : وليعة بن مرثد بن عبدكلال
٦)التبع : بريل ذي يزن
العصر السبئي السابع
في نهاية هذا العصر كانت بداية المؤامرة الطائفية على الدولة العضمى السبئية واقحام الملوك والتبابعة السبئيين
في الصراع الطائفي بين (النصرانية واليهودية ) حيث
‏انه المعروف ان النظام افيدرالي والديمقراطي لابد ان
‏ يكون مبني على دولة علمانية بحته تحمي جميع
‏المتدينين ‏وتراعي حقوقهم يجب ان يكون الملك
‏والمسؤل في السلطة بعيدا عن الطوائف والاديان
توغل المذهب المسيحي واعتنقه الملك الحارث ابن
كلال ودخول الملك يوسف اسار في اليهودية وشدهما التعصب لمذهبيهما قام الملك السبئي يوسف اسار بمذبحته الشهيرة في نجاران بحق المسيحيين ادى ذلك بداية صراع طائفي داخل الدولة السبئية العضمى ادى الى انقلاب الاكسومييين الاحباش المسنود من الرومان على الحكم والسلطة للاتحاد السبئي والنهاية التاريخية للملك الحميري ذي نواس يوسف اسار. واستيلاهم على السلطة للدولة السبئية المتحدة بالقوة
١)التبع : حسان الثاني بن عمران ذي غيمان الحميري.
٢)التبع : أسعد بن حسان الثاني اعضم الملوك السبئيين
٣)التبع : لحيعة يرخم ذو جدن الملقب ذي شناتر
٤)التبع : شرحبيل يكمل بن لحيعة يرخم
٥)التبع : سميفع الأول .
٦)التبع : يوسف اسار
العصر السبئي الثامن
في هذا العصر قام السبئيين الحميريين بقيادة سميفع ابن اشوع ذي الكلاع بالاسناد من الفرس بالانقلاب على السبئيين الاكسوميين[الاحباش] وحدثت معارك طاحنة واستولى السبئيين الحميريين على الحكم للدولة السبئية بالقوة وطردو السبئيين الاكسوميين وانا انتقد المؤرخين الذي المزورين للحقائق الذين ادعو ان السميفع بن اشوع حرر سبأ من الغزو الحبشي والروماني الاحباش لم يغزو سبا بل اتحدو معها اتحاد وانضمو كشركا لهم ما للشركا الاخرين وعليهم ماعليهم تعرضو النصارى لمذبحة في نجران لماذا
في حين لم يكن النصارى وقتها ابريا ايضا كانو يحيكون مؤامرات على الحكم والسلطة للدولة السبئية دفعت يوسف اسار الى القيام بذلك فكان الحميريين والاكسوميين وقتها
مخطئين لاكن لم يستمر انقلاب الحميريين طويلا فعاد الاكسوميين وانقلبو على السميفع واطاحو به بقيادة ابرهه الحبشي وحكم ابرهه الدولة السبئية مده من الزمن ولم
يلبث طويلا حتى قام الملك معد كرب يعفر ذيزن وقام بثورة وانقلاب هو الاخر اخذ جز من سبا وابرهه اخذ جزء وضل الاقتتال بين الطرفين حتى هلك الملك ابرهه والملك معدي كرب ايضا وتولى بدل ابرهه ابنه المدعوم والمسنود من قبل الفرس وتولى خلف الملك معد كرب الملك سيف بن ذيزن الذي راح يبحث عن دعم واسناد من الروم لمساعدته في الانقلاب على حكم الاكسوميين فمده كسرى فارس بمساعدة رمزية تمكن بعد ذلك من القضاء على الاكسوم في موقعة يوم غيمان. وبعد انتصاره على الاكسوميين توفى سيف وتولى من بعده ابنه معدي كرب بن سيف وباغتياله سقطت الدولة الاتحادية وسيطر الفرس بالتحالف مع قوى يمنية على صنعاء فقط دون غيرها سيطرة رمزية حتى ظهور الإسلام
١)التبع: سميفع بن أشوع ذي الكلاع
٢)التبع : ابرهه
٢)التبع : معد كرب يعفر ذي يزن
٣)التبع : سيف بن ذي يزن
٤)التبع : معدي كرب بن سيف بن ذي يزن
العصر السبئي التاسع
في هذا العصر بداية ضهور الاسلام حيث استغل الفرس انهيار الطرفين الاكسوميين والحميريين ودخل الفرس بالتعاون مع الاعراب الهمدانيين بدا الفرس بتدمير الاتحاد السبئي واسقاط اجزء كبيرة منه تحت الاحتلال الفارسي بالرغم ان الروم كانو يهود والفرس كانو نصارى الا انهم لعبو ادوار مختلفه الفرس دعمت الحميريين ولاكن دعم رمزي والروم دعمت الاكسوميين ولاكن بعد هزيمة الاكسوميين وانسحابهم من سبأ فقد الروم ذراعهم في سبأ فعادو لتقديم الدعم والهدايا للملك معدي بن كرب بن سيف بن ذيزن بحكم تقارب المذاهب الحميريين يهود والروم يهود مما دفع الفرس للبحث عن ذراع جديد غير الحميريين حيث استغل الفرس الوضع وتواجدهم في سبأ وانشؤو لهم ذراع جديد وتحالفو مع السرو الحاشدي [اعراب الطود ] الذي يضم همدان وعمران وصعده وحجة كقوة بديله للاكسوميين لمواجهه الحميريين ماهي الا فترة وجيزة حتى قامو باغتيال معدي كرب بن سيف بن ذيزن والسيطرة على الحكم في صنعاء باسناد وحاضنة همدان وسرو حاشد
وعاد الروم لدعم الحميريين لذلك ستجد الطبغرافي الفكرية لسرو مذحج وحاشد ميوله للشيعة والنصرانية اقرب بينما سرو حمير وسرو يمنات ميوله للسنية واليهودية اقرب من ماهو للشيعية والنصرانية من خلال قراءتك للتاريخ والروايات الاسلامية ستجد ان علي والشيعة والفرس وايران وهمدان ومذحج بينهم رابط مشترك وستجد ان معاوية والصحابة والسنة والروم وتركيا حمير وبكيل بينهم روابط مشتركة يعني الخلاصة نحن بين مطرقة اليهود والنصارى الذي هم السنة والشيعة اتى الاسلام اكمل ماتبقى للدولة السبئية من فرسان دفاع وحماية للرسول ثم اتى بعد الرسول زعما قريش قامو باحتلال اليمن وسبي نسائها وقتل اخر التبابعة الملك عبهلة بن غوث العنسي
١- المحتل : باذان الفارسي
٢- التبع : عبهلة بن غوث العنسي
العصر السبئي العاشر
في هذا العصر تم القضاء على القصور والمساود الادارية على يد دولة الخلافة الاسلامية وتم نهب الذهب من قبور الملوك المحرمة تم احتلال سبأ وتغيير اسمها الى اليمن من قبل الدولة الاموية السنية
العصر السبئي الحادي عشر
في هذا العصر تم القضاء على بقية المعابد والقصور والمعالم الاثرية على يد الدولة العباسية المحتلة الشيعية
العصر السبئي الثاني عشر
في هذا العصر تم القضاء على بقية الوعي والروح القومية للشعب السبئي واحتلال دولة سبأ من قبل الدولة الرسولية والفاطمية الشيعية النصرانية بدعم واسناد من سرو حاشد ومذحج داخليا والفرس خارجيا
العصر السبئي الثالث عشر
في هذا العصر نم القضاء على بقية الوعي والروح القومية للشعب السبئي واحتلال دولة سبا من قبل الدولة العثمانية بدعم واسناد من سرو بكيل وحمير داخليا وتركيا خارجيا
العصر السبئي الرابع عشر
في هذا العصر تم القضاء على بقية الوعي والروح القومية السبئية للشعب السبئي على يد الدولة الرسية الزيدية الشيعية النصرانية بدعم واسناد من سرو حاشد ومذحج داخليا والفرس خارجيا
العصر السبئي الخامس عشر
الكل عارف به ولازالنا فيه
السيناريو واحد من باع اخوه اهدا بنفسه هدية نحن ضحية الطائفية من زمن يوسف اسار الى اليوم ونحن السبئيين لم نتعلم الدرس هل سياتي العصر السبئي السادس عشر ولازلنا مغفلين السؤال لكل سبئي يمني المؤرخين يعطونا اسباب ان اليمن طارت ممالك ودويلات متناحره لكن لم يبينو لنا السبب انها الطائفية قتلتنا ودمرت حضارتنا اما الملك سيف بن ذيزن يعود اصله الى حضور بني شهاب قرية بيت رجال ولدان لازال جرف النقد في بيت رجال حي شاهد الى الان ولازال حصن المصانيع في قرية لدان حي شاهد الى الان ضبطا كما ذكر النقش عبدان ٢ وسنتناول هذه الشخصية الحضورية الحميرية السبئية العظيمة بشيئ من التفاصيل لاحقا



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق