Social Icons

الاثنين، 13 ديسمبر، 2010

من معتقداتنا الغذائية الخاطئة وكيفية تصحيحها


صحح بعض من معتقداتك الخاطئه




إذا كتب على عبوة المنتج الغذائي أن الدهون فيه "قليلة" أو "مخفضة" فهذا يعني أن الطعام صحي. ؟


خطأ. لأن الدهون عادة ما تستبدل بمكونات أخرى، مما قد يجعل السعرات الحرارية في المنتج الغذائي إما مساو أو في بعض الأحيان أعلى مما لو كان كامل الدهن.





الوجبات النباتية صحية أكثر من الوجبات العادية. ؟



خطأ. فبعض الوجبات النباتية تحتوي على كميات كبيرة من الدهون، في حين أن اللحوم الحمراء قد تحتوي على نسبة أقل من الدهون إذا كانت أزيلت منها الدهون الظاهرة. ومن بين الاختيارات الصحية الأخرى الدجاج إذا نزع جلده، أو السمك المطهو بكميات قليلة من الزبد أو السمن.





غالبية الملح الذي يحتويه نظامنا الغذائي هو الملح الذي نضيفه للطعام أثناء الطهي. ؟



خطأ. فإن نسبة الملح الذي نضيفه إلى وجباتنا الغذائية أثناء الطهو تتراوح بين 10-15 في المئة فقط، في حين أن 75 في المئة من الملح الموجود في الوجبات الغذائية يأتي من الوجبات المحفوظة.


يذكر أن المعدلات التي يوصى بها هي 6 جرامات من الملح يوميا، في حين ان الإنسان يتناول متوسط 9 جرامات من الملح يوميا.





نسبة الدهون في اللحوم الحمراء أعلى من نسبتها في الدجاج. ؟



خطأ .فإن إزالة الدهون الظاهرة في اللحوم يمكن أن يقلل كثيرا جدا من نسبة الدهون في اللحوم. كذلك فإن عدم إزالة الجلد أو الدهون المخزنة تحته في الدجاج يمكن أن يزيد من نسبة الدهون في الدجاج.





شرب المياه المثلجة يساعد على التخلص من الوزن الزائد. ؟






خطأ .لأن شرب المياه المثلجة لا يستهلك المزيد من السعرات الحرارية عن المياه العادية. الطريقة المثالية للتخلص من الوزن الزائد هو تغيير العادات الغذائية، مثل تناول أغذية صحية، والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة، التقليل من الأغذية التي بها نسبة كبيرة من السكر أو الدهون، وممارسة الكثير من النشاطات البدنية.





العصير الطازج قد يكون ضارا للأسنان ؟





صحيح. السكر الموجود بصورة طبيعية في الخضروات والفاكهة لا يسبب تسوس الأسنان، لكن عندما يستخلص العصير من الفاكهة أو الخضروات، تزداد كثافة السكر الطبيعي، مما قد يسبب تسوس الأسنان.





تناول الإفطار ليس ضروريا ؟



خطأ. الإفطار من الوجبات الهامة جدا، عندما ننام نصوم عن الأكل لمدة ثمانية ساعات في المتوسط، لذلك يجب أن نكسر هذا الصيام. وعلى الرغم من أن بعض الأشخاص الذين لا يتناولون الإفطار يعوضون هذا في وقت لاحق من النهار، فإنه من غير المحتمل أن يحصلون على جميع الفيتامينات والمعادن المتوافرة في الإفطار. كما أن عدم تناول الإفطار يشجع على تناول وجبات خفيفة تكثر فيها السكريات والدهون





تناول إفطار مكون من البيض والبقول والطماطم المشوية وعش الغراب في الصباح غير صحي ؟




خطأ. حيث يمكن تناول هذا الإفطار مع الخبز السميك إذا كان لم يتم طهي المكونات باستخدام الزبد أو السمن. على العكس فإن هذا الإفطار صحي ومتوازن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق